لجنة صندوق الدعم العمومي للصحافة تعلن نتائج عملها

 

الأخبار (نواكشوط) – أعلنت لجنة تسيير وتوزيع صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة في موريتانيا نتائج عملها، مؤكدة استفادة من 312 ملفا من الملفات التي قدمت لها من الدعم، وذلك من أصل 385 تقدمت للاستفادة منه.

 

وقالت اللجنة في بيان تلقت الأخبار نسخة من إنها “بعد القيام بعمليات التدقيق تبين أن 312 من الملفات مستوفية لشروط الدعم، في حين اتضح أن 73 ملفا لا تتوفر على الشروط المحددة في البيان المتعلق بمكونات الملف. من حيث وجود المواقع الإلكترونية على الشبكة، أو بلوغ الفترة الزمنية المحددة في البيان، أو التقدم بالوثائق الإدارية السليمة، كما تبين عدم انتظام العديد من الصحف الورقية وصدور بعضها بشكل موسمي لا يستجيب للاشتراطات الدنيا المطلوبة للاستفادة”.

 

وأشارت اللجنة إلى أن الملفات التي قدمت لها كانت موزعة على النحو التالي:

– المواقع الإلكترونية: 245؛

– الصحف الورقية: 105؛

– المؤسسات السمعية البصرية: 08؛

– الهيئات والنقابات الصحفية: 27.

 

 

وقررت اللجنة دعم طباعة الصحف وبشكل مستديم لتغطية تكاليف السحب طيلة سنة 2021، وبرمجة دورات تكوينية، لفائدة 100 صحفي طيلة الأشهر الثلاثة المقبلة بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء.

 

كما قررت إطلاق جوائز للتميز الإعلامي تقدم للصحفيين الأكثر تميزا خلال السنة، وتوزع بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، والتكفل بدفع الاشتراكات الدولية عن الهيئات والتنظيمات الصحفية الوطنية، وتنظيم لقاءات تشاورية مع الإعلاميين حول عمل اللجنة لتقييم النسخة الحالية وضمان المتابعة والتحسين المضطرد للنسخ المقبلة.


أحمد ولد القاسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *