ولد الغزواني يعود إلى انواكشوط


وما- عاد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس الدوري لمجموعة الخمس بالساحل، مساء اليوم الأحد، إلى نواكشوط، قادما من العاصمة الفرنسية باريس بعد أن شارك، بدعوة من الرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون، في قمة “كوكب واحد” التي التأمت هناك يوم 11 يناير 2021.

وأجرى فخامة رئيس الجمهورية، خلال زيارة أداها في الرابع عشر من يناير الجاري للعاصمة البلجيكية بروكسل، مباحثات مثمرة مع رئيس المجلس الأوروبي السيد شارل ميشل، تناولت أوجه التعاون المثمر بين بلادنا والاتحاد الأوروبي من جهة وبين مجموعة الخمس في الساحل وهذا الاتحاد من جهة أخرى.

كما مكنت الزيارة فخامة رئيس الجمهورية من إجراء مباحثات، بمقر حلف الناتو مع الأمين العام للحلف، تناولت مختلف مجالات التعاون وسبل تعزيزه وتطويره في كافة المجالات.

كما استعرض فخامة رئيس الجمهورية في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للحلف في بروكسل التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة، على ضوء الخطط التي اعتمدت في الاجتماعات والقمم التي عقدت مؤخراً، وخاصة قمة «بو» بفرنسا والتي أسفرت عن خارطة طريق جديدة لمواجهة «الإرهاب» في المنطقة.

واستقبل فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” من طرف معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود ومعالي الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية وعدد من أعضاء الحكومة وقائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة المجلس الجهوي لجهة نواكشوط .

ورافق فخامة رئيس الجمهورية في هذه الزيارة وفد هام ضم السادة:

ـ السيدة الأولى الدكتورة مريم بنت الداه

– اسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج

– مريم بكاي، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة

– محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية

– أحمد ولد أباه الملقب احميده، مستشار برئاسة الجمهورية

ـ أحمد ولد باهين، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

ـ هارونا اتراورى، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

ـ الحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة.

أحمد ولد القاسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *