افتتاح عيادة “خيرية” لطب العيون في مقاطعة الرياض

الصحراء- نظم رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، اليوم، بمقاطعة الرياض حفلا لافتتاح عيادة لطب العيون، تابعة لمصحة الرضوان الخيرية.

 

وقال ولد الشيخ أحمد خلال كلمته بالمناسبة إن “هذه العيادة من شأنها أن تقرب الخدمات الصحية من المواطنين خصوصا الفئات الأكثر فقرا”.

 

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن العيادة “اقتنت أحدث التقنيات من المصانع المتخصصة وآخر التجهيزات العالمية في مجال طب العيون كما تتوفر على جهاز “انجيو اوسيتي” الذي يستخدم لأول مرة بشبه المنطقة وهو جهار تصوير مقطعي للترابط البصري وتقنية تصوير تستخدم للحصول على صور مستعرضة عالية الدقة لشبكة العين”، على حد تعبيره.

 

بدوره قال وزير الصحة محمد نذيرو ولد حامد لدى إشرافه على تدشين العيادة إن “تدشين هذه المصحة المتخصصة في أمراض العيون جاء في المكان الأنسب لاحتياج المواطنين لها كما تمثل قفزة نوعية في نطاق التكفل بأمراض العيون الكثيرة في البلاد والتي تعتبر من أولويات النظام الصحي الوطني”.

 

وأضاف الوزير أن “وزارة الصحة تعمل على خلق نظام متكامل بين القطاع العام وشبه العمومي والخاص للتكامل ما بين المصحات وأن الهدف الجامع هو المواطن الموريتاني”.

أحمد ولد القاسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *